البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 احترم نفسك..........!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dacky..
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1310
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 15/12/2006

مُساهمةموضوع: احترم نفسك..........!!!   الجمعة 09 فبراير 2007, 4:17 pm

احترم نفسـك..؟!

عبــارة منتشرة بيــن النــاس و الكــل يستخدمها

و لكن

ألم تتساءل يــومـا لماذا عنــدما يهيننــا شخــص مــا نقول لـه احترم نفسك؟!!

أليس من المفروض أن نقول له " احترمنــا " !
لأنــه قد اساء الينا باهانـتـه ؟
و يجب عليه أن يحترمنــا؟

إذا لماذا نقول " احتــرم نفسك " ؟

مــا الســر في هـذه العبارة ياترى........

إذا أردت معرفة الســر حقــا فهو بهذه العبــارة البسيــطة :

..الشخــص الــذي يحترم نفسـه.. تلقائيــا يحتــرم الآخــرين..

هذا هو المضــمون الرئيسي....

فاحترام الذات او احتــرام النفس شيء أســاسي و هــو سبب احتــرام الآخرين لك...

ضعهــا قاعدة في عقلــك:

الــذي يحـترم نفسه... يحـترم الآخريـن بشكل تلقائي طبيعي غريزيا

فالــذي يحترم نفســه يعــرف حــدوده... و لا يتخطاها...
عكس هــذا الذي يقــول أنــا حــر !!

فــي أي شيء هــو حــر؟!

أفي عدم احتــرام نفســه؟؟!!!

أفي التلفظ بألفاظ سيــئة وجــارحه؟

أم في رمي النــاس بالإهــانات!؟

بالطبــع لا
ان الإنسان الصــادق الــذي لا يحقــد و لا يغدر و لا يعتدي
هو " حـر" و ليس هــذا الــذي لا يعــرف مــن الاحترام قيــد شعــره

.... الاحترام بشتى أنــواعه..
أسـاسه و اللبنة الرئيسية لقيــامه هو " احترام النفس"

احتــرم نفســك ----> تحترم النــاس ---- >يحتــرمك الناس
هذه قاعدة ...

إذا لم تحترم نفسك...بنفسك لن تحترم الناس
و بالتــالي لن يحترموك أبدا

لذلـك فان... احترام النفس .. إرضاء للنفس
و تذكر أنه من صفات الإنسان الخلوق..
صاحب الأخلاق الرفيعة و العالية أنــه يحترم نفسه
دائما وابدا

و ينال احتــرام الناس بأعلى تقدير ....

في كل مكان نرى ظــاهرة احتــرام النفس
او عــدمهــا حتــى في " المنتدى "

نستطيع أن نــعلم من يحتــرم نفسه وبكــل سهولة
من ردوده.....

إذا ...
احترم نفســك ....

و تذكر دائما أن نفسك أمانه لديـك

أفلا يجب أن تحترم الأمانة؟
إذا هيا ... و كمــا يقول الشــاعر:

صلاح نفسـك للأخلاق مرجعه

فقـوّم نفسـك بالأخلاق تستقـم

و احترام النفس خُــلق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMY.LEE
فرسان الميديكال
فرسان الميديكال
avatar

عدد الرسائل : 2894
العمر : 29
محل الاقامة : IN your HEART
الوظيفة : hurting
تاريخ التسجيل : 14/12/2006

مُساهمةموضوع: رد: احترم نفسك..........!!!   الجمعة 09 فبراير 2007, 10:08 pm

اقتباس :
..الشخــص الــذي يحترم نفسـه.. تلقائيــا يحتــرم الآخــرين..

بكل بساطه
موضوع رائع جدا جدا
بجد مافكرت بهيك اجابه من قبل
nice topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.4shbab.tv
روناء
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 35
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 08/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: احترم نفسك..........!!!   الجمعة 09 فبراير 2007, 10:21 pm

مشكورة يا داكى
فعلا المفروض ان الواحد ما يديش فرصة للى قدامه انه يهينه
اويقوله الكلمة دى..( احترم نفسك)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HEBA SALAMA
|مشرف|
|مشرف|
avatar

عدد الرسائل : 9331
العمر : 29
محل الاقامة : فى بيتى
الوظيفة : باذن الله دكتورة
تاريخ التسجيل : 04/12/2006

مُساهمةموضوع: رد: احترم نفسك..........!!!   الأحد 18 يوليو 2010, 7:09 am



ع راى المثل اللى بيقول

فاقد الشىء لا يعطيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحماك..يا الله
:: عضو مثقف ::
:: عضو مثقف ::
avatar

عدد الرسائل : 896
العمر : 26
محل الاقامة : في رعاية الله
الوظيفة : وظني فيك يا سندي جميل
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: احترم نفسك..........!!!   الأحد 18 يوليو 2010, 4:55 pm


رائع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فصبر جميل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 150
العمر : 27
الوظيفة : still a student
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: احترم نفسك..........!!!   الأحد 18 يوليو 2010, 10:11 pm

حمدا لك يا الهي كتب:

رائع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبضي قرآني
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 974
العمر : 24
محل الاقامة : my world
الوظيفة : succesful dr in sha2 allah
تاريخ التسجيل : 03/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: احترم نفسك..........!!!   الإثنين 19 يوليو 2010, 8:46 pm

LEEރ♪AMY كتب:
اقتباس :
..الشخــص الــذي يحترم نفسـه.. تلقائيــا يحتــرم الآخــرين..

بكل بساطه

موضوع رائع جدا جدا
بجد مافكرت بهيك اجابه من قبل

nice topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احترم نفسك..........!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Kollia Online Forums :: . :: حالة حوار-
انتقل الى: